مكتب دراسة شكايات المرتفقين

يجسد حسن الاستقبال و الإنصات إلى المرتفقيـن إحدى الركائز الأساسية التي يراهن عليها الساهرون على الشباك الوحيد بغية الوصول إلى الأهداف التي أحدث من أجلها.

و تفعيلا لما نص عليه دفتر التحملات الخاص بإحداث الشباك الوحيد، فإن وحدة تدبير هذا الأخير تتوفر على مكتب يعنى باستقراء آراء كل المرتفقين و الأخذ بعين الاعتبار ملاحظاتهم بخصوص الخدمات المقدمة .كما يتولى هذا المكتب ، وبكيفية مستمرة ، دراسة الشكايات التي تودع بالصندوق المخصص لهذا الغرض و الإجابة كتابيا أو إلكترونيا لتوضيح كافة الإجراءات المتخذة من أجل تحسين جودة الخدمات و تجاوز الإكراهات.

وفي المجمل يمكن تلخيص مهام المكتب في النقط التالية:

  1. التتبع المستمر للجذاذات المعبأة من طرف المرتفقيـن المودعة بالصندوق المخصص لها ؛
  2. الاضطلاع على الآراء أو الشكايات عبر البريد الالكتروني ؛
  3. دراسة هذه الآراء و الشكايات ؛
  4. الرد كتابيا أو إلكترونيا ؛
  5. تحليل نتائج استقراء الآراء ؛
  6. .اتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تحسن مستوى الخدمات المقدمة