الشـواهــد الإداريــة

مفهوم الشهادة الإدارية

هي وثيقة يقر من خلالها رئيس المجلس الجماعي أن العقار موضوع طلب الشهادة لا يدخل ضمن مقتضيات القانون رقم 25.90 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات.

مسطرة الحصول على شهادة إدارية

  • يحرر المعني بالأمر طلب الشهادة الإدارية و يرفاقه بالوثائق التالية:
    • عقد الشراء ؛
    • تصريح بالشرف ؛
    • شهادة الملكية إذا كان العقار محفظا ؛
    • لائحة الإحداثيات ؛
    • تصميم طبوغرافي ؛
    • نسخة مصادق عليها من البطاقة الوطنية.
  • يودع الطلب بمكتب الإيداع و البرمجة بمقر الشباك الوحيد لرخص التعمير.